languageFrançais

المجيدي: ميناء جرجيس وميناء حلق الوادي جاهزان لإستقبال السياح


أكد وزير النقل ربيع المجيدي لموزاييك الأربعاء 23 مارس 2022 أن مجهودات وزارة السياحة  تدعمها مجهودات وزارة النقل برا وبحرا وجوا استعدادا لموسم سياحي واقتصادي  استثنائي بعد أزمة كورونا مشيرا إلى انه تم على مستوى الموانئ البحرية من ذلك تهيئة البنية ئ التحتية والصيانة  ومن الناحية التنظيمية والتنسيق مع الأطراف المتدخلة منها الديوانة والشرطة والبلدية وولاية تونس من اجل الاستعداد للمواسم السياحية داخل الحرم المينائي وخارجه .

 وأضاف المجيدي أنه تم وضع برنامج لتامين نظافة مداخل ومحيط الميناء من المتطفلين والمتدخلين الذين قد يقلقون راحة السياح الزائرين مؤكدا أن ميناء حلق الوادي  مستعد لاستقبال السياح الأجانب والتونسيين المقيمين بالخارج .

رحلات من ايطاليا وفرنسا نحو ميناء جرجيس هذه الصائفة

 وبين وزير النقل ربيع المجيدي  أن هذا الاستعدادات لا يهم فقط ميناء حلق الوادي وإنما أيضا على مستوى ميناء جرجيس الذي أصبح جاهزا لتأمين الرحلات البحرية لفائدة  الجالية التونسية  وأيضا لاستقبال السياح الأجانب لقربه من جزيرة جربة وغيرها  مؤكدا أن نسبة جاهزية ميناء جرجيس بلغت 100% . وأعلن عن وجود برمجة لرحلات قادمة من ايطاليا وفرنسا نحو ميناء جرجيس هذه الصائفة  إلى جانب ما وضع من مسالك سياحية بالخصوص.

  روبرتاج:هناء السلطاني

 فيديو ومونتاج: محمد أمين الشابي

صور: نور بالحاج يوسف